The smart Trick of تأثير الألوان في الإعلانات That Nobody is Discussing

Wiki Article



رابعًا، يجب مراعاة أن استخدام الألوان بشكل غير مناسب قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية على العميل، فمثلاً قد يؤدي استخدام الألوان الزاهية والمفرطة إلى الشعور بالإجهاد والتوتر، بينما قد يؤدي استخدام الألوان الداكنة والمحببة إلى الشعور بالكآبة والحزن.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيما يأتي ذكرٌ لتأثير بعض الألوان الرئيسية وارتباطاتها مع سلوك الإنسان:[٦]

اذهب إلى المحتوى عرض العطلة الصيفية: احصل على دورتين بسعر دورة واحدة ×

يستخدم اللون الأحمر بشكل متكرر في إعلانات المنتجات الغذائية لأنه يمكن أن يثير مشاعر الجوع ويعزز الشهية.

في هذه المقالة، سوف نستكشف كيفية عمل علم نفس الألوان وأهمية الظلال الفردية.

تماماً مثل اللون الأبيض، فهو بمثابة خلفية مناسبة، مما يساعد على إبراز الألوان الأخرى

الثقافة: الألوان لها معانٍ مختلفة عبر الثقافات، على سبيل المثال، يرمز اللون الأبيض إلى الموت في شرق آسيا والنقاء في الغرب، لذلك يجب البحث في القيم الثقافية الرمزية المرتبطة بالألوان في الأسواق المستهدفة.

اللون الأحمر: يرتبط اللون الأحمر بالإثارة، والقوة، والعاطفة، كما يرمز إلى الرغبة والسرعة، من ناحيةٍ أخرى فالأحمر هو لون الدم والنار، لذلك يرتبط بالعدوان، والخطر، والعنف، كما يعتبره العديد تأثير الألوان في الإعلانات من الناس لون الحب؛ حيث يجلب الفرح، والدفء، والأمان.

الأزرق: يرمز إلى الثقة والموثوقية والهدوء، غالبًا ما يتم استخدامه من قبل العلامات التجارية التي ترغب في نقل الاحترافية والأمان.

في الصين، يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة والشرف واللطف، بينما يشير اللون الأبيض إلى الخداع والخيانة، وهو ما يتناقض مع التصور الغربي العام.

ضع في اعتبارك أنه ستكون هناك أيضًا اختلافات في التفسير والمعنى والإدراك بين الثقافات المختلفة

باختصار، يساعد اختيار اللون المناسب في تمييز علامتك التجارية، كما أن استخدام الألوان المميزة المتباينة يمكن أن يخلق اهتمامًا بصريًا، يعد النظر في لوحة الألوان الشاملة لموقع الويب الخاص بك وتأثير أسماء الألوان أمرًا مهمًا أيضًا لإدراك كيف تؤثر الألوان على العملاء والعلامة التجارية.

حسنًا، قد ترغب في التفكير في بعض هذه الاقتراحات حول الألوان وكيف يمكن أن تؤثر على عواطفك وحالتك المزاجية.

Report this wiki page